الأحد، نوفمبر 30، 2008

اعملوا جمعية... او امشوا العبوا في دحدح


هيا قالك يا سيدي آش قولكم كان نعملوا جمعية؟؟ فكرة تظهر باهية من ناحية المبدأ؛ لكن زعمة تجي زعمة جمعية للمدونين؟؟؟ شكونهم ساعة المدونين؟؟ تي شطرهم ناس موش معروفين او ماعندهم حتى علاقة ببعضهم ولا حتى مصلحة مشتركة؛ هل يمكن انوا التدوين في حد ذاتوا يكون قاسم مشترك بين مجموعة من عباد باش تعمل جمعية؛ او من الناحية القانونية هل ممكن انوا الجمعية تضم ناس انونيم ولا هذوكم موش داخلين؟؟؟؟؟ او كان باش نتخالاو عليهم هاهو تولي الجمعية ما تمثل كان كعبات يتعدوا على الصوابع؟؟ او زيد انا شخصيا نعتقد انو اهم حاجة تميز مجال التدوين هو انوا مجال حر ما ايقيدو حتى شيء لا جمعية ولا قوانين نظام داخلي؛او زيد انا مانيش فاهم شنوة ممكن تقدم هل الجمعية لي انا بصفتي مدون؟؟ كي يحجبولي مدونتي مثلا كيما صار قبل و كيما صار مع برشة اوخيان؛ شنوة باش تعملنا هل الجمعية؟؟ باش تعطيني تعويض ههههه؟؟ ولا باش تصدر بيان احتجاج و تنديد؟؟؟ ولا زعمة باش ايولي عندنا ممثل قانوني ايدافع علينا؟؟ انا نتصور حتى الحالات هذي او مع الظروف الراهنة او التضييق على العمل الجمعياتي في بلادنا العزيزة فانوا هل الجمعية موش باش تعاونا على انا نحلوا مشاكلنا ؛ بالعكس باش تزيد اتضيق علينا بما انوا عمار او اصحابوا باش تولي عندهم جهة واضحة او ظاهرة ايوجهولها الدبوس متاعهم؛ اما توة هاهي البيعة مفرقة او داخلة بعضها كان طارت ايقص مدونة ولا زوز تعاود تتطلعو بادريسة اخرى؛ اما مع الجمعية باش تولي الادريسة واضحة او ساهل عليه ممارسة الضغط عليها؛ كان موش ممارسة حاجات اخرى؛ لذى انا نرى انو يبقى الوضع على ما عليه خير خاصة انو برهننا انو وسط هل الفوضى هذه الكل انجموا نتظموا او نعملوا حاجات مع بعضنا كيما ايام التدوينة البيضاء او غيرها؛ آخي ما سمعتوش بالفوضى الخلاقة هههه؟؟؟ هذي هي؟؟ انا خايف كان تكبر في روس الجماعة حكاية الجمعية هذي او ايخوضوها بالعياط او الحس او ايولي عمار يدورهالم حكاية انتماء؛ او تولي عاد مسكين فلان شدوه ؛ شبيه خوانجي؟؟ لا تدوينجي معنها مدون منتمي؛ ما تستغربوا شيء في هالبلاد راهو عادي ماتضحكوش؛ لذا انا نرى انو قوة المدونين هو انهم في الفرتيال او مفرقين صعيب تنجم تضربهم؛ على خاطر الناس الكل مدونين؛ او انا نتمنى انو ظاهرة التدوين تنتشر أكثر او تولي الناس الكل تكتب؛ الناس الكل تعبر؛ برا وقتها آش كون باش تشد؛ اما كي تعمللهم جمعية تحصرهم؛ هذا اذا كان نجحت الفكرة اصلا؛ لانو كيما قلت المبدأ هو انو الناس الكل اتدون؛ ما يغركمشي العدد اللي مازال ضعيف توة؛ او توة بالله مدون عمرو 7 سنين باش تحطو ما استاذ جامعي في نفس الجمعية؛ او زيد شنوة اللي يلزمني انا بقرارات او افكار الجمعية كان ما عجبتنيش؟؟ ولا باش ايولي كل واحد يعمل على زي راسو او هكاكة تولي الجمعية صورية او ما عندها حتى معنى؛ لذا نقوللكم سيب علينا من هل الحكاية لا يولوا ايقولونا كيما كان جمهور المكشخة ايقول قبل "اعملوا جمعية...او امشوا العبوا في دحدح

هناك 3 تعليقات:

البرباش يقول...

نمشوا نلعبوا في دحدح... أقلو نربحوا تفرهيدة

من بلد القيظ يقول...

آدم ،توحشناك عندك مدّة ماكتبتش
نشاطرك الرأي في هذا الموضوع

abunadem marzouki يقول...

وانا هذا رايي زادة
عندي تجربة مع العمل الجمعياتي تتطلب اشخاص معروفين ومعروفين جدا وسيرتهم لاغبار عليها ويلزم من هاك الوريقة .فما بالك وانت تتعامل مع ناس انونيم ؟؟؟
ثم اش ممكن تقدم ؟؟
خليه ميثاق احسن ؟؟وساعة ساعة نعملوا ندوة والا منتدى ؟؟